مصرف الجمهورية راعي رئيسي لمؤتمر ايوفي

الصفحة الرئيسية المركز الإعلامي الأخبار‬ مصرف الجمهورية راعي رئيسي لمؤتمر ايوفي
مصرف الجمهورية راعي رئيسي لمؤتمر ايوفي
11/11/2019
مصرف الجمهورية راعي رئيسي لمؤتمر ايوفي البنك الدولي الرابع عشر
شارك مصرف الجمهورية بمؤتمر ايوفي - البنك الدولي السنوي الرابع عشر للأعمال المصرفية والمالية الإسلامية المنعقد في 3-4 نوفمبر 2019 بمدينة المنامة بالبحرين تحت عنوان (التحولات الجذرية في منظومة المالية الإسلامية الدولية: الحاجة إلى الحوكمة والمعيرة والدعم الرقابي) كراعي رئيسي للمؤتمر وبوفد من مسؤولي المصرف .
وعلى هامش تم توقيع مذكرة تفاهم بين مصرف الجمهورية وهيئة المحاسبة والمراجعة والمؤسسات المالية الاسلامية ( ايوفي) وقعها عن مصرف الجمهورية السيد نوري علي ابوفليجة نائب المدير العام وعن هيئة ( ايوفي ) الشيخ ابراهيم بن خليفة ال خليفة رئيس مجلس الامناء للهيئة .
ويعتبر مصرف الجمهورية اول مصرف ليبي يتحصل على عضوية ( ايوفي) ويقوم بتوقيع هذه المذكرة والتي تهدف إلى تفعيل إطار التعاون بين المؤسستين في مجال التطوير المهني ورفع القدرات و كذلك تبادل الخبرات من خلال دعوة مصرف الجمهورية للمشاركة في ورش العمل وجلسات الاستماع الخاصة باصدار المعايير الجديدة اسوة ببقية اعضاء الهيئة .


وقد تم تكريم مصرف الجمهورية باعتباره الراعي الرئيسي وكانت مشاركة المصرف بجناح انيق تم فيه التعريف بمصرف الجمهورية وخدماته التي يقدمها عبر المطويات والملصقات والاعمال المرئية التوضيحية التي عرضت في قاعة المؤتمر الرئيسية و القاعات الجانبية .
وقد لاقى الجناح اقبالا كبيرا حيث فتح باب النقاش والرد على تساؤولات الزوار والمؤسسات المالية كما تم التطرق الى تجربة مصرف الجمهورية باعتباره اول مصرف ليبي يقدم صيغ ومنتجات التمويل الاسلامي في السوق المصرفي الليبي .